قواعد الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري في بدر

قواعد الاستثمار العقاري كثيرة ومتنوعة ويجب أن يتم التعرف عليها قبل الانخراط في هذا المجال واللجوء إليه لحفظ قيمة المبالغ النقدية في عقار يمتلك جميع المقومات التي تجعله الاختيار الأفضل بين العديد من الخيارات الأخرى، وحتى يصبح العميل مستثمر عقاري ناجح مع امتلاكه للصفات التي تنبع من الخبرة أولًا والالتزام بالقواعد ثانيًا.

قواعد الاستثمار العقاري

يحتاج الكثيرون إلى التعرف على قواعد الاستثمار العقاري ودراستها بصورة دقيقة قبل اتخاذ القرار بالشراء، حيث يعد هذا الاستثمار من الأنواع طويلة الأمد والتي تقوم على نظرة واعية مع تحليل الأوضاع التي تمر بها البلاد والأزمات التي يمكن تفاديها من خلالها ولذلك تكون تلك القواعد كالتالي:

  • التخطيط الدقيق وهي من أولى الخطوات التي تساهم في الوصول إلى استثمار عقاري ناجح، حيث يعطي هذا التخطيط رؤية واضحة لهذا السوق والعقارات بصورة عامة مع إمكانية التغلب على جميع العقبات.
  • ضرورة دراسة السوق العقاري بشكل جيد مع تحديد المتطلبات والحاجات والأهداف لمواكبة كل ما هو جديد، ولذلك يجب أن يتم المتابعة الدقيقة لجميع المتغيرات في البلاد.
  • التركيز على مجال واحد لضمان عدم التشتت حيث يوجد العديد من التخصصات في السوق العقاري وهو الأمر الذي يستدعي التركيز على أحدهم ودراسة تفاصيله لتحقيق النجاح، ومن ثم يمكن الانتقال إلى مجالات أخرى.
  • يجب أن يتم تجنب المجازفة بمبالغ كبيرة في عقار واحد وبالرغم من أن روح المغامرة والمجازفة مطلوبة في المستثمر إلا أن دفع مبلغ طائل في عقار بعينه في بداية الاستثمار يكون أمر خاطئ ويمكن تقسيم هذا المبلغ على عقارين أو أكثر.
  • ضرورة اختيار الشركة التي تتمتع بالأخلاق الحسنة والأمانة والثقة مع كافة العملاء والتمتع بالسمعة الحسنة بين العملاء.
  • الحصول على علاقات جيدة مع جميع شركاء العمل والعاملين في الشركات العقارية للاستفادة من جميع الأمور التي يمكن التعرف عليها من خلال تلك العلاقات.
  • يجب أن يتم تحديد الأشخاص الموثوق بهم للتعامل معهم في السوق العقاري ويكون الاختيار نابع عن السمعة الطيبة والخبرات والكفاءات المختلفة.
  • بعد إتمام عملية الشراء للعقارات المختلفة يجب أن يتم التأمين عليها من خلال شركة تأمين معروفة لحماية العقار من الأخطار المتنوعة.
  • التأكد من الوضع القانوني الخاص بالعقار وخاصة الملكية والنزاعات التي يمكن أن تنشب حولها والتحقق من جودة البناء والإطلاع على التراخيص والوضع القانوني.
  • استغلال الفرص والعروض والتسهيلات في الدفع وأنظمة التقسيط المختلفة والاستفادة من فرق الأسعار عند الشراء والبيع.
  • الحصول على الاستشارات العقارية من خلال الشركات العقارية الموثوق بها وأصحاب الكفاءات والمهارات والتجارب المختلفة.
  • ضرورة تحديد المنطقة الجغرافية التي تحتوي على العديد من المزايا والتي تحقق النمو والمعروفة بمستقبلها المضمون بين المدن الجديدة.

الاستثمار العقاري أم الشهادات الاستثمارية

في ظل الأزمات الاقتصادية التي تمر بها مصر والعالم نجد أن خيارات الاستثمار أصبحت أقل وبالتالي نجد أن حقيقة شهادات 25% لا توفر الاستثمار طويل الأمد الذي يتواجد لدى العقارات، حيث ينتج عن الالتزام بـ قواعد الاستثمار العقاري وامتلاك الوحدات العقارية بأفضل الأسعار والتسهيلات مع أنظمة التقسيط الحصول على استثمار يمتد لعقود وأرباح مستمرة منذ وقت الاستلام، وخاصة عند اختيار شقق بالتقسيط في المدن الجديدة مثل مدينة بدر والتي سيلجأ إليها الموظفين في المؤسسات الحكومية التي تم نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى رفع قيمتها الإيجارية وقيمتها عند البيع بصورة كبيرة في وقت قصير.

الاستثمار العقاري في الأزمات

يعد الاستثمار العقاري في الأزمات هو الخيار الآمن بين الطرق المختلفة للاستثمار ولا سيما خلال الوقت الحالي، حيث لا يواجه المستثمر في هذا المجال أي فشل سواء أن كانت الوحدة سكنية أو إدارية أو تجارية، ويرجع ذلك لعدم ارتباط الاستثمار العقاري بفترة محددة، والتغيرات التي طرأت على سعر الصرف خلال الفترة الحالية ومنذ العام الماضي.

حيث يساهم الأمر في تغيرات ملحوظة في سعر الوحدات والذي يرجع إلى زيادة أسعار المعدات والمواد المستخدمة في البناء، ولذلك يتم اللجوء إلى الشركات التي تحافظ على تقديم الخدمات العقارية بأفضل سعر للمتر وبدون استغلال لتلك المشكلات التي تظهر بين الحين والآخر وتوفير التسهيلات المختلفة لشراء الوحدات والاستثمار بها في الوقت الملائم.

قواعد الاستثمار العقاري هامة لمن يريدون اللجوء إلى هذا النوع من الاستثمار طويل الأجل والذي يوفر عائد وأرباح تساهم في مواجهة الأزمات التي تظهر في البلاد.

Compare